أخبار

واشنطن تصدر جواز سفر للشواذ يحمل الرمز "X"!!

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية أول جواز سفر لا يحدد جنس حامله، حيث يحمل رمز (x) في خانة الجنس، بحسب وكالة أسوشيتد برس.
 
وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية -نيد برايس- أن الولايات المتحدة ستضيف الخيار لمن يتقدمون للحصول على وثائق سفر أمريكية أو وثائق قنصلية للميلاد في الخارج. وقال إنه من المتوقع أن يكون هذا الخيار متاحًا على نطاق أوسع العام المقبل.
 
وبينما لم تذكر الوزارة اسم صاحب جواز السفر الأول من نوعه، قالت أسوشيتد برس إنه يخص دانا زايم (63 عاما)، من النشطاء المدافعين عن حقوق من لا يعرّفون أنفسهم بأنهم ذكر أو أنثى.
 
وأضافت الوكالة أن زايم كان يدعو وزارة الخارجية، منذ عام 2015، إلى إصدار جواز سفر له لا يحدد جنس حامله بأنه ذكر أو أنثى.
 
ونقلت عن المبعوثة الأمريكية الخاصة لحقوق مجتمع المثليين (الشواذ)، جيسيكا ستيرن، قولها إن هذا "القرار يجعل الوثائق الحكومية تتماشى مع الواقع المعيش؛ لأن هناك طيفًا أوسع من خصائص الجنس البشري أكثر مما يُعكس في خياري ذكر وأنثى"!
 
وكان وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد قال، في حزيران/ يونيو، إن خيار (x) سيكون متاحًا في وثائق السفر؛ لتنضم الولايات المتحدة بهذه الخطوة إلى أكثر من 12 دولة تسمح بخيار الجنس الثالث في جوازات السفر، أي من لا يُعرّفون أنفسهم بأنهم ذكر أو أنثى، وفق الوكالة. (1)
 
ومن الجدير بالذكر أن هذا الإجراء يأتي متوافقًا مع عملية (الجندرة) التي تسعى الأمم المتحدة -ومن خلفها الحركة النسوية- إلى تعميمها في جميع مجالات الحياة، والتي يمنح بموجبها كل إنسان الحق في اختيار نوعه الاجتماعي (ذكر، أنثى، أخرى) بغض النظر عن نوعه البيولوجي، ويتبع ذلك حقه في اختيار توجهه الجنسي، ووفقًا لذلك قد يختار الذكر التوجه جنسيًا نحو ذكر مثله، والأنثى إلى أنثى مثلها، ولا يخفى على أحد ما يترتب على ذلك من فساد كبير وتهديد خطير للوجود البشري.  
 
_______________
 
(1) المصدر: موقع عربي 21، 28/10/2021، بتصرف.
 
 
موضوعات ذات صلة:
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

(30 موضوع)