أخبار

فرنسا.. وسائل منع الحمل مجانًا للنساء دون الــ25 عامًا

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أن بلاده ستقدم وسائل منع الحمل بشكل مجاني لجميع النساء دون سن 25 عامًا، ابتداء من يناير 2022.

وأشار أوليفييه إلى أن الإجراء الجديد سيشمل أيضًا زيارات طبية مجانية حول وسائل منع الحمل.

وحسب الوزير، فإن هذا الإجراء سيتُخذ للسماح لجميع النساء بحماية أنفسهن دون التفكير في كلفة هذه الحماية، ومن المرجح أن تكلف هذه الخطوة الدولة حوالي 21 مليون يورو سنويًا.

ومنذ عام 2013 كانت جميع وسائل منع الحمل مجانية في فرنسا للفتيات التي تتراوح أعمارهن بين 15 و18 عامًا، وفي عام 2020 تم توسيع النظام ليشمل الفتيات الصغيرات اللواتي تقل أعمارهن عن 15 عامًا. (1) (2)

يأتي هذا الإجراء متوافقًا مع تطالب به الأمم المتحدة في مواثيقها الدولية المتعلقة بالمرأة والطفل بتوفير وسائل منع الحمل المختلفة -وخاصة الواقيات- بالمجان أو بأسعار زهيدة، وذلك ضمن ما تطلق عليه برامج (الصحة الجنسية والإنجابية)، والتي تهدف في نهاية الأمر إلى مساعدة الجميع (كبار ومراهقين وأطفال) على ممارسة ما تسميه بـ(الجنس الآمن)، أي ممارسة الجنس دون الوقوع في براثن الأمراض الجنسية أو الحمل غير المرغوب فيه، وذلك دون الالتفات إلى أية ضوابط دينية أو أخلاقية!
  
__________

(1) من الجديدر بالذكر أنه في الوقت الذي وسّعت فيه فرنسا دائرة منح الفتيات الصغيرات دون سن الـ15عامًا وسائل منع الحمل بالمجان، وفي الوقت الذي تسمح فيه للفتاة بممارسة الجنس عند عمر الـ13 عامًا، فإنها لا تسمح بالزواج قبل سن الـ18 عامًا!! 

(2) المصدر: موقع أر تي عربي، 16/9/2021، بتصرف.
 
 
 
موضوعات ذات صلة:










(30 موضوع)