أخبار

أمريكا.. بيان رئاسي يقر باليوم العالمي للمتحولين جنسيًا!!

أصدر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إعلانًا رئاسيًا أقر من خلاله ما يعرف باسم (اليوم العالمي للمتحولين جنسيًا)، والذي يوافق يوم 31 مارس من كل عام.
 
وكان أول من أطلق الدعوة لهذا اليوم هو الأمريكي المتحول جنسيًا راشيل كراندال في عام 2009. (1)
 
وقال بايدن في الإعلان الرئاسي: "نحن فخورون بالاحتفال بهذا اليوم جنبًا إلى جنب مع الموظفين العموميين الذين يكسرون الحواجز، بما في ذلك أول أمريكية متحولة جنسيًا (يقصد ريتشيل ليفين، أول متحولة جنسيًا تشغل منصب نائب وزير) وأعضاء الخدمة العسكرية الذين أصبحوا قادرين مرة أخرى على الخدمة (في الجيش) بفخر".
 
وتابع البيان: "على الرغم من التقدم الذي أحرزناه في تعزيز الحقوق المدنية للمثليين والمتحولين جنسيًا والأمريكيين، لا يزال عدد كبير جدًا من المتحولين جنسيًا، البالغين والشباب على حد سواء، يواجهون عقبات منهجية أمام الحرية والمساواة. يواجه الأمريكيون المتحولون جنسيًا من جميع الأعمار معدلات عالية من العنف والمضايقة والتمييز.. ولا يزال الأمريكيون المتحولون جنسيًا يواجهون التمييز في التوظيف والإسكان والرعاية الصحية وأماكن الإقامة العامة. أزمة العنف ضد النساء المتحولات جنسيًا، وخاصة النساء ذوات البشرة الملونة، هي وصمة عار في ضمير أمتنا".
 
وأضاف: "نحن فخورون بالاحتفال بيوم المتحولين جنسيًا.. لمزيد من الحماية الكاملة للحقوق المدنية للأمريكيين المتحولين جنسيًا، يجب علينا تمرير قانون المساواة وتوفير الحماية الفيدرالية للحقوق المدنية التي طال انتظارها على أساس التوجه الجنسي والهوية الجنسية"(2). وهذا يعني تمرير قانون يوفر المساواة التامة بين الشواذ والأسوياء. 
 
يذكر أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد أصدر إعلانًا فور توليه الرئاسة، في يناير 2021، سمح بموجبه للمتحولين جنسيًا بالانضمام إلى القوات المسلحة الأمريكية؛ ليلغي بذلك الحظر الذي فرضته الإدارة السابقة على خدمة المتحولين جنسيًا بالجيش.
 
ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وحزبه -الحزب الديمقراطي- يدعمان بكل قوة -ما يسمى- حقوق LGBT (السحاقيات واللوطيين ومتعددي الممارسات والمتحولين جنسيًا)، وهو الاتجاه الذي تعمل الأمم المتحدة على دعمه أيضًا، بل وفرضه على شعوب العالم، بغض النظر عن تعارضه مع أديان أو ثقافات هذه الشعوب!!
 
____________
 
(1) اليوم العالمي للمتحولين جنسيًا، موقع موسوعة ويكيبيديا.
 
(2) مصدر الخبر: موقع روسيا اليوم، 1/4/2021.
 
 
موضوعات ذات صلة:
 

(13 موضوع)